Details, Fiction and تحفيز الموظفين

Wiki Article



إليك بعض الطرق التي يمكنك بها تحفيز الموظفين بمقر عملك لضمان بيئة عمل فعّالة و إيجابية: التخطيط لجلسات دورية لمناقشة كيفية تطوير العمل

كلنا نعرف هذا الشيء ومع ذلك لسان حالنا يقول – في استمرار -: ما السبيل لتحفيز الموظفين؟

خاصةً إن كان هذا الشخص مسؤول في الموارد البشرية ويهتم بحديثه ويقدر وضعه وتحدياته، وقد يترتب على حديثه معه قرارات أو إجراءات تيسر العمل وتراعي ظروف الموظفين، فما أن يشعر الموظف بأنه مسموع ومصغى إليه سيرغب في أن يعطي الكثير لهذا العمل، ويبنى لديه الدافع القوي للعمل بنشاط.

الحاجة إلى الأمان: وتتمثل في أن يمتلك الإنسان الصحة والعافية، والعائلة والشعور بالانتماء.

بل إن مرحلة التوظيف يجب أن تتضمن تركيزًا مباشرًا على فهم سلوكيات الموظف والدوافع التي تحفزه دائمًا.

لكن التقدير صعب، فما المكافأة المناسبة التي ستحقق التقدير المرجو إذن؟ 

أيًّا كان السبب، فأنت لست الوحيد الذي يبحث عن أفكار لتحفيز الموظفين، لأن سؤال: كيف نحفز الموظفين؟ سؤال يتكرر كثيرًا على أي مدير بغض النظر عن القسم الذي يرأسه. 

تسجيل الدخول لعرض مزيد من المحتوى أنشئ حسابك المجاني أو سجل الدخول للاستمرار في البحث

فمن المشجع أن تحتفل بموظف أداءه أغلب الوقت ضعيف ولكنه أصبح أفضل ولو بنسبة بسيطة، فهذا يشعره بأن جهده مرئي ومقدر أيضًا، ويدفعه لبذل المزيد من الجهد.

التقليل من فرض القواعد الصارمة، ومراعاة وجود مرونة في العمل والأوامر.

تختلف استجابة الموظفين بعد الإجازات الطويلة، خصوصًا مع بدء دوام الموظفين بعد عيد الاضحى وتظهر هذه الاستجابة في سلوكهم. وبالتفريق بين سلوك الموظفين في المنشأة، يسهل على مدير الموارد البشرية اختيار إستراتيجية التحفيز الأنسب لهم.

الشفافية هي مفتاح العلاقة الصحية - سواء كانت علاقة رومانسية أو علاقة شركة.

لكن ولأن لديك فريقًا تبحث عن حل يوقظه نور الإمارات من خموله، فعليك بعقد اجتماعات فردية مع كل موظف على حدة وتسأله الأسئلة التالية:

يتوقع الموظفون المجتهدون أن يكافأوا بشكل صحيح. من خلال تحفيز العمل الجيد ، فإنك تخبر موظفيك أنك تهتم بهم وأنك تقدر تفانيهم. الأهم من ذلك ، سوف تعزز ولائهم.

Report this wiki page